الاتحاد العماني لكرة القدم يقدم استقالته الجماعية

اذهب الى الأسفل

الاتحاد العماني لكرة القدم يقدم استقالته الجماعية

مُساهمة من طرف طبعي حساس في الإثنين 27 أغسطس 2012, 8:55 pm



قدم مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم استقالته الجماعية بصورة رسمية . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس اليوم بمقر الاتحاد بولاية السيب في بيان تلاه السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة. وسوف يتولى الشيخ هزاع بن سالم المرضوف السعدي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم إدارة الاتحاد خلال الفترة القادمة ولمدة 30 يوما وحتى يتم تشكيل مجلس ادارة جديد والتي من المقترح أن تعقد الجمعية العمومية اجتماعها لاختيار مجلسها الجديد في 27 من شهر سبتمبر المقبل.

وأشار بيان مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي الى أن الاتحاد تدارس خلال الأسابيع الماضية التطورات المتعلقة بموضوع قرار محكمة القضاء الاداري الذي قضى بإلزام وزارة الشؤون الرياضية بإعلان بطلان نتائج الانتخابات الأخيرة لمجلس إدارة الاتحاد والتي جرت في شهر أغسطس من العام الماضي . كما تدارس المجلس الموقف الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من هذا الامر وتداعياته وكذلك موقف غالبية أندية السلطنة منه في ضوء الاجتماعين التشاوريين اللذين انعقدا معها في شهر يونيو و يوليو الماضيين.


وأوضح البيان أنه وبعد نقاشات ومشاورات معمقة جرت حول الموضوع خلال الأسابيع الماضية وبعد تدارس الامر من كافة جوانبه فقد تعذر التوصل مع الجهات المعنية الى حلول ايجابية بشأن القضية والتي تحول دون وقوع التبعات الدولية على كرة القدم العمانية من جراء تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري والملزم على وزارة الشؤون الرياضية تنفيذه. وأشار البيان الى أن مجلس إدارة الاتحاد يؤكد مجدداً على صحة وسلامة وشرعية الاجراءات التي تمت في الانتخابات الماضية في أغسطس من جميع النواحي وما ترتب عليها من نتائج وفقاً لنصوص النظام الاساسي للاتحاد العماني لكرة القدم والتزاماً به سواء تلك الإجراءات التحضيرية التي سبقت الانتخابات أو الإجراءات الخاصة بالانتخابات ذاتها كما يؤكد المجلس على شرعية تلك الانتخابات وصحة وسلامة اجراءاتها ونتائجها والتي حظيت باعتماد وإشراف رسمي من قبل الاتحادين الدولي والأسيوي لكرة القدم وبمصادقة رسمية بالتصويت من قبل الجمعية العمومية للاتحاد وبتمثيل رسمي من وزارة الشؤون الرياضية دون اعتراض.


وأكد المجلس على أن مصلحة الوطن هي فوق كل اعتبار وانه حريص كل الحرص على المحافظة على الانجازات التي تحققت على صعيد كرة القدم العمانية من منظور شامل خاصة الاستقرار الاداري والفني الذي باتت اللعبة تعيش في ظله والتطور النوعي الملحوظ للمنتخبات الوطنية في جميع مراحلها إضافة الى المستوى المتطور والمتصاعد للمسابقات الكروية وجوانب اللعبة الاخرى المتعددة مشيدا بالدعم السخي واللامحدود من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أبقاه الله والجهود الحكومة الحثيثة والمساندة المقدرة من قبل شركاء الاتحاد التجاريين من مؤسسات القطاع الخاص والمساندة والتجاوب من قبل الاندية الاعضاء والتفاعل الإيجابي من قبل شرائح ومؤسسات المجتمع العماني بكل أطيافه والعمل المخلص من قبل أجهزة الاتحاد المختلفة.


وأكد بيان مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم سعيه الحثيث للتأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 وأهمية تضافر جميع الجهود لدعم البرنامج المعد لهذا المنتخب في مشواره الأهم اضافة الى الاستحقاقات الدولية الهامة الاخرى للمنتخب وبقية المنتخبات الوطنية والأندية العمانية المشاركة خارجيا وأشار البيان الى أن الامين العام المدير التنفيذي بالاتحاد العماني لكرة القدم وبعد التشاور مع الاتحادين الاسيوي والدولي سيقوم مباشرة بالدعوة الى اجراء انتخابات جديدة لمجلس الادارة بعد ثلاثين يوماً وفقا لما ينص عليه النظام الاساسي للاتحاد العماني لكرة القدم والتزاماً لبنوده مشيدا بدور الحكومة في تمهيد الارضية السليمة لاي انتخابات مستقبلية .


وقد أوضح السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم ان استقالة الادارة كانت المخرج لهذه للأزمة .. كما جاءت لتجنب تبعات قرار المحكمة وقرار تطبيق قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا / والتبعات الاخرى . وبين أنه يحق لجميع أعضاء مجلس الادارة المستقيلة اعادة الترشح للإدارة القادمة وأن الحكومة متمثلة في وزارة الشؤون الرياضية تعمل على موائمة اللوائح والتشريعات حتى لا يتكرر ما حدث في المستقبل.
طبعي حساس
طبعي حساس
نور ذهبي
نور ذهبي

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 389
نقاط : 7922
تاريخ التسجيل : 10/04/2012
الموقع : جعلان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى